بدر
منتدي بدر افلام صور اسلاميات العاب فضائح حوادث مناقشات يوميات حب ويورمانسيه رياضه
المنتدى الخاص لجروب
•·. ·°¯`·. ·• حـتــى الحـــبـ ندمـــــتـــ عـليـــــة•·. ·°¯`·. ·•
اهلا بيكم


منتدي بدر افلام صور اسلاميات العاب فضائح حوادث مناقشات يوميات حب ويورمانسيه رياضه المنتدى الخاص لجروب •·. ·°¯`·. ·• حـتــى الحـــبـ ندمـــــتـــ عـليـــــة•·. ·°¯`·. ·•
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  *.* للبنــــــــــــات أســـــــــــــرار *.*

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Qatarat Alnada
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

عدد الرسائل : 258
الموقع : فلسطين
تاريخ التسجيل : 22/09/2010

مُساهمةموضوع: *.* للبنــــــــــــات أســـــــــــــرار *.*    9/30/2010, 14:35

*****للبنـــــــــــات أســـــــــــرار

******في دنيا البنات
__هناك الكتير من الأسرار من الأسرار تسرها البنت في أذن صديقه أو تهمس بها إلى وسادتها وقد تكتمها في صدرها ولا تبوح لمخلوق

**شعـــــــــور فــــــــي صــــــــدري
وتمر بالبنت مشاعر كثيرة فقلبها ممتلئ بالكثير من الحب تقرأ وتسمع عنه وتشتاقه وتتساءل عن مذاقه وتتمنى أت تعيش قصة حب كبيرة تملأ عليها حياتها وتفرغ فيا مشاعرها وتعيشها بكل ذرة من كيانها ... وقد تنتظر أحداهن الوقت المناسب وهو الزواج . بينما تتعجل أخرى فتسرقها علاقة مع شاب فتبدأ الآهات والأحلام ثم لا تلبث المشكلات أن تحيط علاقتها فتبحث عن من يساعدها في حلها .
وتحتاج البنت إلى من يذكرها في ذلك الموقف أن قلبها ومشاعرها أمانة وأن عينها التي تنظر بها أمانة وأن يدها التي تدير بها أقراص الهاتف أمانة وأن لسانها الذي ينقل المشاعر أمانة وأذنها أمانة ورجلها التي تخطو بها نحو موعد أمانة وأن حفظها لنفسها من مثل تلك العلاقات أمانة يسألها الله عنها يوم القيامة وأنها أمانة تجاه والديها وتجاه زوج المستقبل يقول تعالى : (( يايها الذين أمنوا لا تخونوا الله والرسول وتخونوا أماناتكم وأنتم تعلمون ))
[ الانفال 27]

***((انتبهـــــــــــي !!))
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لأن يطعن أحدكم بمخيط من حديد خير له من أن يمس امرأة لا تحل له )
[ الطبراني ]

***لمــــــــــن أحكــــــــــــي ؟
أسمعك تتساءلين : " لمن أحكي ؟ ومن استشير ؟ ..."
ذلك أن كل فتاة تحتاج إلى صديقة مخلصة تلقي عندها همومها وتستشيرها في أمورها ... وأجيبك أنك لن تجدي صديقة أكثر اخلاصا أو حبا أو وفاء لك من أمك . أراك تضحكين أو تقولين في مراره : " أمي هي أخر واحده على وجه الأرض يمكنني سؤالها فهي بعيدة عني مشغولة أو عصبية وقد تمنعني مما أحب أن عرفت كل شئ عنى " ... دعيني أؤكد لكِ أنه ما من أحد على وجه هذه الأرض أكثر حباً وحرصاً على مصلحتك من أمك وهي الأكبر سناً والأكثر خبرة في الحياة . وإن كانت مشغولة أو عصبية فإن هذا لا يمنع أنك أهم ما في حياتها فإن لم تجدي أمك بجانبك فابحثي عن خالتك أو عمتك أو معلمتك الأمينة .
أما صديقتك فيجب أن تتأكدي أولا إنها إنسانة أمينة صادقة قريبة من الله تعالى . ولا يفضل الاعتماد على رأيها في الأمور المصيرية لأنها غالبا ما تفتقر إلى الحكمة والخبرة لصغر سنها .

لا تحـــاولــــــــــي الآن
وأحيانا تتساءل البنت وتحاول أن تعرف كل الأسرار وتريد أن تتخطى جميع الحواجز فتعرف كل شئ عن كل شئ . والمطلوب فعلا أن تعرف الفتاة الكثير عن هذه الحياة لكن يجب عليها ألا تتخطى حدوداً معينة فلا تحاولى الآن البحث والتفتيش عن معرفة أخص خصوصيات العلاقة الزوجية مثلا فلكل شئ أوان . كذلك لا تجعلي مصدر معلوماتك في تلك الأمور المجلات والكتب الغير مضمونة والقنوات التليفزيونية ولا الصديقات لأن كل تلك المصادر قد تعطيك معلومات خاطئة ومشوشة وقد تبلبل عليك أفكارك وقد اتفقنا قبلا أن مصدر معلوماتك المؤتمن هو أمك فاسأليها .

****همســـــــــات البنـــــــــــات
وتهمس البنات في أذن صديقتها وتحكى لها حكايات عن الزميلات والقريبات وقد تخوض في سيرة إحداهن فتحكي عنها قصة مثيرة تتناقلها الأفواه وتلتقطها الأذان الصاغية . فأحب تسلية إلى البنات هي الثرثرة واللسان هو أخطر الجوارح كما يخبرنا لقمان الحكيم . كان عبداً لشيخ بني الحساس فطلب منه سيده يوماً ان يذبح شاه ويأتيه بأحسن قطعتين فيها فأتاه باللسان والقلب ثم أمره . في يوم أخر أن يذبح شاه ويرمي بأخبث قطعتين فرمى اللسان والقلب فتعجب وسأله عن ذلك فقال : " لأن ليس في الجسم أفضل ولا أطيب منهما إذا طابا وليس في الجسم أخبث ولا أسوأ منهما إذا خبثا وساءا ".
والقيل والقال من الآفات المنتشرة بين البنات وتوقعهن في الغيبة المحرمة وقد لا تدري من تتحدث بها أثرها السئ وعقوبتها في الأخرة . قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : ( أن العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان الله تعالى ما يلقي لها بالاً يرفعه الله بها درجات وأن العبد ليتكلم الكلمة من سخط الله تعالى لا يلقى لها بالاً يهوى بها في جهنم ) [ البخاري ]
وقد حذر الله تعالى من التلصص وتحسس أسرار الناس بغرض أذاعتها والتسلية بها .
فهى لا تحتقر أختها ولا تعيرها بذنب بل يجب عليها أن تدافع عنها إن سمعت من غيرها ما يسوء
قال صلى الله عليه وسلم : ( من رد عن عرض أخيه رد الله عن وجهه النار يوم القيامة ) [ الترمذي ]


>>>>>>>>>
>>>><<<<
<<<<<<<<






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
*.* للبنــــــــــــات أســـــــــــــرار *.*
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بدر  :: الاقتراحات والشكاوى :: منتدى خاص باالبنات فقط-
انتقل الى: